الحب أنواع…فأيه صادفت في حياتك؟


الحب أنواع عدة، منه الذي يدخل البهجة و السرور على الحياة، فيجعلها جنة على الأرض، و منه الذي يدمر الحياة و يجعلها نارا و جحيما لا يطاق، فهناك من الأحبة من يحب بجنون فيسعى جاهدا لإصابة محبوبته بجنون الحب ليعيشا حياة وردية سويا ملؤها الرومانسية و المشاعر الجياشة، و هناك من الأحبة من يمارس غيرته غير المباحة فيدمر علاقة حبه و هي مازالت جنينا في طور النمو، هناك كذلك من يكتفي بالحب عن بعد، فيراقب معشوقه و يشاركه مشواره كصديق بينما يحمل بداخله مشاعر لا تمت للصداقة بصلة، هناك و هناك…فالحب أنواع كثيرة،
الأكيد أن كلا منكم عاش نوعا فتعرف عليه، بينما ما مازالت هناك مجموعة من الأنواع المجهولة…
– هناك من يحب بجنون فيكون ذلك الحب هو اكبر ذنب يرتكبه في حياته، حين يتمادى الحبيب في جرح محبوبه و إهانته و تعذيبه كونه يدرك انه لا يستطيع الابتعاد عنه مهما فعل في حقه من أذية و قسوة.
- هناك من يحب بصمت، فيتعامل مع محبوبه بود و احترام، و بالرغم من أنه يتمناه بينه و بين نفسه، تمنعه عزته و كبريائه من الاقتراب منه، و يكتفي بانتظار حدوث حلم أمل تحقيقه جد ضئيل.
– هناك من يضم الحبيب إلى ممتلكاته و كأنه شيء يمتلكه، فيقوم بمحاصرته بغيرته، و يحبسه ضمن دائرة أطلق عليها اسم المحذورات، فيسلبه أحلامه و طموحاته، يسلبه حتى أبسط حقوقه، و هي التعبير عن مشاعره، فيعيشان في صراع دائم، فيكون الحل لمشكلهما هو الابتعاد، فيضيع الحب بسبب الأنانية و حب السيطرة.
– هناك من يأتي فجأة ليملأ حياتك حبا و سعادة، لكن كما أتى حياتك فجأة يغادرها كذلك فجأة، على بغثة دون أي تفسير، فيترك لك فراغا كبيرا، تحاول ملأه بالتعرف على من يستحق و على من لا يستحق، فيوقعك حبه في مشاكل لا نهاية لها.
- هناك من يحب و يجبر محبوبه على حبه، فيستعمل مختلف الطرق و أصعبها ليتمكن من الدخول إلى قلبه، لكن سرعان ما يدخل يخرب كل شيء جميل و يشوه كل الأحلام، و يتركه نادما على معرفته، متمنيا لو انه لم يسمح له بالتسلل لحياته.
- هناك من يدخل شخص حياته دون استئذان، فيقدم له الحب على بساط سحري مفروش بالورد، فيحمله هذا البساط إلى عالم من الأحلام و الأساطير، فيتعلم الحب و الإخلاص و الصدق، فيتحول الليل إلى نهار، و السواد إلى بياض، و الظلام إلى شمس، فيصبح الحبيب بالنسبة إليه كل شيء في الحياة، باختصار يصبح روحه التي لا يمكنه أبدا العيش بدونها. اليوم قدمت لكم أصدقائي القراء، بعضا من أنواع الحب باختصار، التي اقتبستها من خلال القصص و الحكايات التي يبعث لنا بها بعض قرائنا على المجلة، أتمنى أن تعطونا رأيكم بها، و أن تشاركونا بقصص الحب التي تعرفونها، سواء عشتموها انتم، أو كنتم قد سمعتموها من أحد الأصدقاء او الأقرباء، أنا في انتظاركم…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق