حواء اختاري رجلاً يناسب شخصيتك


أريد الرجل الذي يناسبني، أريده أن يحبني لشخصي، أريده أن يكون الرجل الذي أبحث عنه، أريد أن نعمل سوياً لإيجاد ظروف صحية ومحترمة تديم زواجنا.
خذي منه أكثر مما تعطينه، أو قاطعيه إن لم يشترِ لك قطعة المجوهرات التي تفضلينها، فأنت في رأي باربرا دي أنجليس، خبيرة الشؤون الأسرية في أمريكا، مخطئة تماماً ولا تفقهين شيئاً عن حقيقة الارتباط الزوجي، وإن كنت متحمسة لإيجاد شريك حياة ما عليك إلا إتباع المعادلة الخاصة بالشؤون العاطفية التي تنصح بها باربرا، وهي معادلة مبنية على الحب والصدق، ومن المؤكد ستساعدك على تأسيس زواج يدوم العمر كله، المعادلة الجديدة أسمتها دي أنجليس: القواعد الحقيقية، الرجل المناسب لشخصيتك الحقيقية.
معادلة الحب تؤكد باربرا أن المبدأ الإيجابي لهذه القواعد يرتكز على الحب،حب أفكارك واحتياجاتك ومشاعرك كامرأة، وكذلك حب أفكار زوجك ومشاعره واحتياجاته والتعبير عن ذلك بصدق واحترام لتبني تواصلك معه، وتؤكد باربرا أن عليكِ، إذا اعتمدت المعادلة الجديدة، أن تبدأي بحفظ درسك الأول:
قوانين الحب الأربعة، التي تمثل الركيزة الأساسية للقوانين الجديدة:
1- هدف حياتك أن تنمي نفسك لتصبحي امرأة عطوفة ومحبة وواقعية.
2 – حياتك العاطفية لا ترتكز فقط على مجرد وجود زوج، فيجب أن يكون الزوج المناسب لشخصيتك الحقيقية.
3 – لا تعتمدي على تطويع رجلك ليرتبط بك بالطريقة التي تريدين، بل ركزي على كيفية جعل علاقتك معه حميمة وقوية ومحترمة.
4 – بعد كلّ ذلك سيأخذ ارتباطكما شكله الطبيعي والحقيقي. القواعد التي ننصح بها
القاعدة (1)
عامليه كما تحبين أن يعاملك: في الهند يسمون ذلك قانون كرما أفعالك الجيدة تجاه الآخرين تنتج آثاراً جيدة على حياتك والآخرين أما أفعالك السيّئة فلن تعود إلا عليك، فإذا أردت رجلاً متفهماً عليك أن تتفهميه، وإذا أردت رجلاً صادقاً معك كوني صادقة معه وإذا أردته أن يحترمك فعليك أن تحترميه، وإذا أردت أن يفتح قلبه لك افتحي قلبك له.
القاعدة (2)
تذكري أن الرجل يحتاج إلى الحب كما تحتاجينه أنت: ببينت باربرا دي أنجليس هذه القاعدة، بعد وقت طويل من الأبحاث والمناقشات، التي أشركت فيها رجالاً من شرائح وخلفيات متنوعة، ووجدت أن كل رجل تلتقيه المرأة لا بد من أن يقع في إحدى هذه الفئات الثلاث
القاعدة (3)
لا تتزوجي الرجل الذي لا يحب القواعد الحقيقية، لأنه هو نفسه يعتمد على القواعد القديمة، فهو:
– يمثل السلطة الأولى والأخيرة في البيت.
- يشعر بأنه الأفضل لأنه ذكر.
– يصادق على محدودية دورك في الحياة.
– لا يتحمس للمشاعر الحقيقية.
- يكره المرأة القوية.
– يعتقد أن رأيه هو الأهم.
- يسعى دائماً وراء المرأة، ويخدع إذا أحس بالملل.
- يقيمك من خلال شكلك ووزنك.
– يعتقد أنه أذكى منك.
- لا يقبل أن توجهي إليه الأسئلة.
- يفضل أن يبقى بعيداً عنك.
– لا يريد لك أن تنجحي في حياتك.
القاعدة (4)
لا تمارسي الألاعيب بل دعيها للواتي لا يتمتعن بذكائك ممن لا يسلكن الطريق الصحيح للتواصل مع الشريك، ويعتقدن أن الهدف الأساسي من علاقتهن مع الرجل هو الفوز بالهدايا، إذاً دعي ممارسة الألاعيب للساذجات وأنت لست ساذجة.
القاعدة (5)
-اعكسي حقيقة نفسك
– لا تعكسي لنفسك صورة ليست فيك.
– لا تمثلي عليه.
– لا تقلّدي اللواتي تعتقدين أنهن يجتذبن الرجال.
ـ تصرفي بواقعية وانتظري ردة فعله، سيحبك أكثر، ويهتم بك أكثر، وإلا فهو ليس الشريك الذي تنتظرين سعادتك معه.
القاعدة (6)
راقبي علامات التحذير بقدوم المشاكل تحبين زوجك ويحبك، وتطبقين معه القواعد الحقيقية، لكنك لا تريدين أن تتأذي بذلك فكيف تحمين نفسك؟ القاعدة 6: هي الأهم والأصعب، لأنك في خضم علاقتك به ستركزين على أشياء معينة، و تتناسين الأشياء الأخرى، فقد تركزين، مثلاً، على شراء فستان جديد تذهبين به معه إلى أهله، وتنسين تخصيص بعض الوقت لتجلسي وتفكري في تصرفاته التي تشعرك بأنّه بدأ يبتعد عنك، فإذا شعرت بأنه بدأ يقلق كثيراً، ويضيّق عليك الخناق، ويريد أن يعرف كل تفاصيل يومك، فهي علامة تحذير بأنّه بدأ يشك فيك، وأن مستقبلك معه بات مهدداً.
القاعدة (7)
قيمي رجلك بمقياس قلبه لا تستسلمي لنصيحة والدتك التي تقول: تزوجي كثير المال، ولا تهتمي بالأشياء الأخرى، صحيح أننا نعيش في عالم مادي، وأننا نهتم بالقشور أكثر من اللب، لكن هذه النصيحة نفعت جداتنا في الأيام التي كان يشكل الرجل فيها مصدر الدخل الأوحد، لكنك اليوم في القرن21، متعلمة ومثقفة، ولديك وظيفة بمعنى آخر تستطيعين أن تتزوجي من تشائين من دون الالتفات إلى جيبه.
القاعدة (8)
انقلي إليه حقيقة مشاعرك بعد سنوات عديدة من الأبحاث، وجدت باربرا أن التواصل السليم يُبني في أساسه على الصراحة فقط، فعندما تتحدثين عن مشاعرك وأحاسيسك تتقربين من زوجك وتشجعينه على أن يفتح قلبه لك، ويحترم صدق مشاعرك، عندها لن تخاطري أبداً بعلاقتك معه.
القاعدة (9)
أظهري أهمّ ميزاتك فعندما يقتنع الرجل بعقلانيتك فعندما يقتنع الرجل بعقلانيتك وذكائك، سيحب فيك روحك وشخصك ويراك فريدة بين الأخريات، طموحاتك وأحلامك ومن الطبيعي أنّ ما ستنقلينه له يجب أن يكون حقيقياً وجدياً، ولكي تسهلي على نفسك المهمّة تذكري القاعدة رقم 5، ربما تظنين أنّ كلامك قد يقلقه أو يبعده عنك، ولكن تذكري أن تذكري أن مهمتك في الحياة هي أن تكوني صادقة معه، والرجل العاقل سيقدر هذه الصفة الجيدة في زوجته.
القاعدة (10)
كوني كريمة عاطفياً تجنّبي البخل بعواطفك، أي أن تعطيه ما استطعت من حب وتقدير وكلام جميل يعبر عن تعلّقك به ،وإن بخلت عليه، لتحصلي على ما تريدين من هدايا، أو تطوعينه كخاتم في إصبعك، فأنت إذاً تعاملينه كقطة، وليس كإنسان، فما بالك بزوج قوانين الحب الأربعة التي تمثل الركيزة الأساسية للقوانين الجديدة:
1 – هدف حياتك أن تنمي نفسك لتصبحي امرأة عطوفة ومحبة وواقعية.
2 – حياتك العاطفية لا ترتكز فقط على مجرد وجود زوج، فيجب أن يكون الزوج المناسب لشخصيتك الحقيقية.
3 – لا تعتمدي على تطويع رجلك ليرتبط بك بالطريقة التي تريدين، بل ركزي على كيفية جعل علاقتك معه حميمة وقوية ومحترمة.
4 – بعد كلّ ذلك سيأخذ ارتباطكما شكله الطبيعي والحقيقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق