تصحيح اقوال وافعال تخالف العقيدة الجزء الخامس والاخير

من المخالفات أيضا :



- عند السفر تكتب كلمة " لا إله إلا الله " في ورقة و " محمد رسول الله " في ورقة أخرى و يأخذ

المسافر ورقة و زوجته ورقة ظنا منهما أن ذلك سيكون سببا في عودته من سفره سالما ، و هذا

خطأ كبير ، لأنه لا يحدث شيء في الكون إلا بتقدير الله و الصواب أن يقول المسافر لأهله كما

علمنا النبي صلى الله عليه و سلم " استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه" و يرد من يودعه قائلا "

أستودع الله دينك و أمانتك و خواتيم عملك" ثم يقول المسافر دعاء السفر و يتقي الله في غربته

ليحفظه الله في أسرته و يعود إليهم سالما.








قول " قدر أحمق الخطا - لعبة القدر" :



هذه ألفاظ شركية توجب الكفر إن قصد معناها لأن القدر بيد الله و الله حكيم في فعله و لا ينسب إليه

الحمق و اللعب - تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ".






قول "مرض لعين - أو مرض خبيث ":



لعن المرض أو ما أصابه من فعل الله - عز و جل - لا يجوز لأن المرض من تقدير الله ، و ما

أصابه من مصيبة فبما كسبت يده و ما ظلمه الله و لكن هو ظالم لنفسه.






قول " لا حول الله يارب":




هذا خطأ لانه نفى الحول عن الله جل وعلا والصواب قول لا حول ولا قوة الا بالله







كتابة الايات القرانيه على المحلات




كتابة الآيات القرآنية على المحلات مثل " إنا فتحنا لك فتحا مبينا " ،
و على محل المشروبات" و سقاهم ربهم شرابا طهورا" ،
و على المطاعم " كلوا من طيبات ما رزقناكم"
وعلى محلات الازياء كتب " و كل شيء فصلناه تفصيلا" ،
ووجد على بعض ورش الإصلاح " إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت" ،
و هذا استعمال لآيات القرآن
في غير محله و فيه استهزاء بآيات الله فالواجب الإبتعاد عنه .



لبس الحلقة و الخيط




و ما شابه للتداوي من الأمراض ، و قد انتشر الآن لبس الإسورة النحاسية لعلاج الروماتيزم و قد تكلم عنها العلماء ،

و في كتاب ( فتح المجيد في شرح كتاب التوحيد ) للشيخ
محمد بن عبد الوهاب ، باب من الشرك لبس الحلقة و الخيط و نحوهما لرفع البلاء أو دفعه

فبعض من يلبسونها يعتقدون أنها تشفي من الآلام و الأمراض ، و طبعا هذا خطأ و تعلق بغير الله

فالشافي هو الله سبحانه












يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
قول القائل : شكله غلط


هذا اللفظ من أعظم من الغلط الجاري على ألسنة بعض المترفين عندما يرى إنسانا لا يعجبه , لما فيه من تسخط لخلق الله وسخرية به .




.قول القائل :المثل الأعلى


وصف الكتاب المعاصرين بعض الناس بأن لهم المثل الأعلى , بل المثل الأعلى لله سبحانه وتعالى , قال تعالى جل في علاه : { وله المثل الأعلى في السموات ولأرض وهو العزيز الحكيم }.




قول ( صدق الله العظيم )


بعد قراءة القرآن على وجه العادة والاستمرار . نعم صدق الله العظيم و"من أصدق من الله قيلا " ولكن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه , فيكون غير مشروع , والتعبد بما لم يشرع من البدع , فالتزامها والحال هذه بدعة , والله أعلم.




مناداة الممرضة الكافرة بـ " سيستر" . لأن معناها أخت والكافر ليس أخ للمسلم




تسمية البناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام ) . لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون عده .





لعن الشيطان . الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان , وإنما أمر بالاستعاذة منه كما قال الله تعــالى { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم }





بذلت قصارى جهدي والباقي على الله .

هذا القول لا يصح , لأنه يعني أن الفاعل أعتمد على نفسه أولاََ, ولكن يقول " بذلت جهدي وأسأل الله المعونة".




الله ورسوله أعلم . لا يجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشريعة .



فكر اسلامي او مفكر اسلامي. من الالفاظ التي يحذر فيها اذ مقتضاها اننا جعلنا الاسلام عبارة عن افكار قابلة للاخذ والرد.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق