15 شهر لصنع سجادة صلاة من الورق




فنان يستغرق 15 شهرا لرسم سجادة صلاة من الورق عليها رسومات معقدة بقلم الرصاص فقط رسومات ورقية في غاية الابداع والتعقيد بحجم سجادة الصلاة الحقيقية هي آخر ابداعات الفنان الفرنسي Jonathan Bréchignac مستخدما أداة واحدة فقط وهي قلم الرصاص. هذه الرسومات عبارة عن أنماط وطرق مختلفة اجتمعت لتكون وحدة واحدة استوحاها الفنان من أنواع الفنون المختلفة كالفرنسي والياباني والأمريكي والمكسيكسي بالاضافة الى رموز عسكرية خفية وأشكال حيوانية.

يصف الفنان عمله هذا الذي استغرق منه 15 شهرا والذي كان يؤديه في أوقات فراغه بأنه معركة مع نفسه وأوقات طويلة من التفكير والتخطيط قبل البدء بمحاولات لإيجاد النمط المناسب وهو يقول أنه لم يكن يعلم من البداية ما يريد أن يرسم وقد تعلم من محاولاته ليصل الى هذه النتيجة، مع أنها مجرد رسومات الا أنه يجب التفكير بها كسجادة صلاة اذ أنه من المفترض أن يتم تثبيت الرسم على ألواح لفردها على الأرض للصلاة.

جوناثان على وشك الانتهاء من أول سجادة و البدء بواحدة أخرى وهو يخطط أن يصمم مجموعة فنية وهو يقول أن الوقت الذي استغرقته منه ليس طويلا فالفنانين القدامى كانوا يمضون سنوات أو حتى حياتهم كاملة في عمل فني واحد على حسب رأيه. الجدير بالذكر أن السجادة التي أنهاها جوناثان تقريبا استهلكت قلم رصاص واحد من نوع Bic وعلى وشك البدء في استهلاك القلم الثاني!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق