تجني شركة جوجل من اعلاناتها أكثر ما تجنيه كل شركات الدعايا المطبوعة في الولايات المتحدة الامريكية ، وهذا ما اشارت إليه تقرير نشر من شركة احصائية المانية " Statista".
حيث وجدت الشركة ان جوجل تجني عائدات اعلانية بقدر 20.8 مليار دولار في اول ستة اشهر من عام 2012 ، في حين ان جميع شركات الاعلانات المطبوعة الامريكية مجتمعة –الصحف والمجلات- تجني مايقارب 19.2 مليار دولار.
واضافت "Statista" ملاحظة ان هذه المقارنة قد لاتكون عادلة حيث ان جوجل تعمل على النطاق العالمي في حين ان شركات الدعاية الامريكية تعمل فقط في الولايات المتحدة الامريكية.
ولكن تبقى هناك اشارة واضحة هي (إلى اين تسير وسائل الدعاية التقليدية؟) وقد وضحت ارباح هذه السنة هذا الامر بشكل تام حيث مع ظهور عالم الويب بدأت الوسائل التقليدية تنخفض بشكل واضح للجميع ، وقد وضح الرسم البياني الذي نشرته "Statista" هذا الامر تماما.
ابتداءا من 2006 بدأت العائدات من الدعايا التقليدية تنخفض -أي بعد اطلاق جوجل نظام Adsense بأربع سنوات. ومع ذلك لازالت جوجل متخوفة من مستقبلها ، حيث انها حققت في الربع الثالث نتائج منخفضة وليس كعادتها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق